الرباط يحتضن النسخة الاولى “للمعرض المغربي للألعاب الإلكترونية”


أعلنت وزارة الباب والثقافة والتواصل عن تنظم  النسخة الأولى من “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية “، والذي سيقام في الرباط، من الجمعة 24 إلى الأحد 26 ماي 2024.

وبحسب بلاغ توصلت موقع “بديل أنفو” بنسخة منه،  أن “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024 هو أول معرض من نوعه في المغرب، ويهدف إلى تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في البلاد، ويشكل فرصة للالتقاء بشركات عالمية في القطاع، وإقامة شراكات وطنية ودولية، والمشاركة في جلسات تدريبية في جميع مجالات الألعاب الإلكترونية”.

وأضافالبلاغ  ذاته أن المعرض يهدف أيضا إلى “الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب، وبشكل خاص في ‘مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط’، التي تهدف إلى تكتل مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية”، مشيرا إلى أن “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط تهدف إلى أن تصبح مصدرا للوظائف الجيدة، ومركزا للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، وواحدة من أكبر المراكز في قطاع الألعاب الإلكترونية في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

- إشهار -

وبحسب ذات البلاغ  فإن معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024 يتكون من 3 فضاءات هي “فضاء للعرض يتكون من أجنحة مخصصة في المقام الأول للقطاع المغربي، كمدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، والشركات الناشئة والمسرعات الصناعية، والجامعات والمؤسسات التدريبية، والهيئات التمويلية، ومزودي البنية التحتية (معدات، شبكات الاتصالات، مراكز البيانات…)، حيث توفر الفضاءات مجانًا للشركات شرط قبول ملفها الذي يتم تقديمه عبر الموقع Moroccogamingexpo“.

أما الفضاءان الثاني والثالث، يضيف المصدر نفسه، فهُما “فضاء مخصص للمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية مع محاضرين متخصصين من الداخل والخارج”، و”فضاء خاص بالمسابقات الرياضية الإلكترونية ESPORT مع عدة ألعاب شهيرة”.

وأكد البلاغ  أن الدخول سيكون مجانًا مع ضرورة التسجيل المسبق.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد