فاس بدون ميزانية للسنة الثانية تواليا.. خيي: يجب على العمدة أن يستقيل


بعد فشل مجلس جماعة فاس في تمرير الميزانية للسنة الثانية تواليا، طالب رئيس فريق العدالة والتنمية بالمجلس، محمد خيي، عمدة المدينة بتقديم استقالته، مؤكدا أن “هذا الفشل كاف للاستقالة، والإقرار بالفشل والاعتذار للساكنة”.

وقال خيي، وفق ما نقله الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، إن “العمدة ورط الجماعة في الديون، مسجلا “وجود أكثر من 360 دعوى قضائية سُجلت على المجلس في الفترة الأخيرة، والتي دفعت وزارة الداخلية إلى منح دعم للجماعة لتنفيذ الأحكام، دون أن يصدق العمدة مع المواطنين ويخبرهم بهذه الحقيقية، حيث ادعى كذبا أنه تم الافراج عن الميزانية”.

وأضاف المسؤول بحزب “المصباح”، “سنتصدى لكل من يريد تجاوز القانون والمؤسسات، وفاس ليس فيها أي تقدم أو أشغال سوى ما ارتبط بالمشاريع التنموية التي سطرها المجلس السابق”.

- إشهار -

وتابع، “منطق الأغلبية الجديدة في التدبير هو الغنيمة والتدبير بالفساد، إذ لم تعرف فاس أي خطوة للأمام، بل عرفت الويلات، ومن ذلك التفريط في مالية الجماعة، خاصة ما ارتبط بوضع قرار تخطيط على المقاس، لصالح منعشين عقاريين مقربين ومحظوظين، وفي مخالفة للقوانين والمساطر الجاري بها العمل”.

وشدد خيي، وفق المصدر ذاته، أن “كل الأسباب قائمة لحل المجلس، لأنه عاجز عن القيام بدوره وتقديم خدمات القرب”، معتبرا أن “هذا الوضع هو وصمة عار في جبين من هندس لانتخابات 8 شتنبر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد