اغلالو تسحب التفويض من نائبها بعد مطالبته بعزلها


سحبت عمدة مدينة الرباط، أسماء اغلالو التفويض في مهام تدبير قطاع الطرق والمناطق الخضراء، من نائبها الثاني المستشار الاستقلالي عبد السلام بكاري، بعد التحاقه بالمجموعة التي تطالبها بالتنحي عن منصب الرئيسة، بسبب “فشلها في تدبير الكثير من الملفات التي تشرف عليها”، وفق تعبير “المنقلبين عليها”.

وخلال الأسبوع المنصرم، طالب 63 مستشارا بجماعة الرباط، من أصل 81، بعقد دورة استثنائية، ضدا على إرادة العمدة، كما نظموا احتجاجات قوية واقتحموا الطابق الذي يوجد به مكتبها، وطالبوها بالاستقالة.

وقالت العمدة، في قرار إلغاء التفويض، الذي يتوفر موقع “بديل” على نظير منه، “يلغى قرار التفويض في الصلاحيات عدد 04 بتاريخ 02 يناير 2024 في مهام تدبير قطاع الطرق والمناطق الخضراء في إسم السيد عبد السلام البكاري النائب الثاني لرئيسة جماعة الرباط إبتداءا من تاريخ التوقيع عليه”.

ونهاية الأسبوع المنصرم، وجه والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي، استفسارا لرئيسة مجلس جماعة الرباط، أسماء اغلالو، بسبب القضية التي أصبحت تعرف بـ”قضية المليار سنتيم”، والتي خصصتها عمدة الرباط لصندوق دعم ضحايا الزلزال، “خارج الضوابط القانونية المنظمة” وفق ما يقول معارضون لها.

- إشهار -

وطالب الوالي اليعقوبي، وفق المراسلة، بـ”موافاته بالإجراءات المسطرية ذات الصلة بصرف الاعتمادات المشار إليها”.

وجاء الاستفسار، حسب مراسلة الوالي، بناء على “ملتمس موقع من طرف رؤساء الفرق السياسية بجماعة الرباط حول صرف اعتمادات مالية قدرها 10 ملايين درهم من ميزانية الجماعة كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الاثار المترتبة على زلزال الحوز”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد