مستشارون يقتحمون مكتب العمدة اغلالو


اقتحم عدد من المستشارين المنتمين لمجلس جماعة الرباط، بعد زوال اليوم، الثلاثاء 20 فبراير الجاري، مكتب العمدة أسماء اغلالو، بعد احتجاجهم “على اغلاق الأبواب في وجههم ومنعهم من وضع وثيقة ؤسمية في مكتب الضبط”.

واقتحم المستشارون مكتب العمدة ورددوا عدد من الشعارات من قبيل؛”اغلالو سير فحالك. الجماعة ماشي ديالك، إرحل إرحل..”، وسط فوضى وصفت بـ”العبث” من طرف أحد الأشخاص، الذي يبدوا أنه رافض للطريقة التي سارت بها الأمور.

وقال أحد الاعضاء المنتمين لـ” الأغلبية المسيرة للمجلس، المنقلبين على العمدة”، في تصريح اعلامي، “لقد جئنا اليوم إلى هنا من اجل وضع طلب عقد دورة استثنائية للمجلس، لكننا منعنا من دخول المقر، وهذا ما يؤكد ان العمدة غير مؤهلة لقيادة المجلس وتتصرف بشكل متهور وطائش”.

من جهته قال، عضو المجلس ورئيس مقاطعة حسان، ادريس الرازي، في تصريح لموقع “بديل”، “اليوم كانت هناك وقفة للموظفين بالإضافة إلى وقفة للسادة المستشارين لوضع نقط في جدول الأعمال، بهدف إيصال رسالة لمكتب الرئيسة، لنجد الباب مغلقا كالعادة، بعد ان أصبحنا كمستشترين ممنوعون من ولوج مقر الجماعة”.

- إشهار -

وأضاف الرازي، “اليوم الرسالة واضحة وأتمنى من السيدة الرئيسة وممن يهمهم الأمر أن يعرفوا ان الرباط انتهت منها، ونطالب الجهات المختصة بالتدخل لوضع حد لهذه المهزلة التي نعيشها كمنتخبين وكموظفين، فكل ساكنة الرباط تعاني بسبب مجموعة من القرارات التي اعتمدتها العمدة بشكل انفرادي”.

وأكد الرازي أن العمدة اغلالو يجب أن تُعزل، خصوصا بعد “المساهمة التي وجهتها لمنطقة الحوز على اثر الزلزال والتي لم تخترم المسطرة القانونية الواجبة، وهو ما يستوجب تفعيل قرار العزل”.

وفي وقت سابق وقّع 63 مستشار ومستشارة، من اصل 81، منتمين لمجلس الرباط على طلب لعقد دورة استثنائية للمجلس، للنظر في عدد من النقط التي يعتبرونها مستعجلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد