الـfne تطالب بـ”التنزيل السليم للاتفاقات” وطي ملف الموقوفين


طالبت الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي fne بـ”التنزيل السليم لما تم الاتفاق حوله بين الحكومة ووزارة التربية الوطنية والنقابات التعليمية الخمس ذات التمثيلية في اتفاقي 10 و26 دجنبر 2023 وتنفيذ كل الالتزامات وإيجاد الحلول لكل الملفات المطروحة لزرع الثقة والاستفادة من دروس الحراك التعليمي”.

وفي إشارة للتخوف الذي بدأ يتسرب لبعض منخرطي الجامعة وعدد من الفاعلين في قطاع التعليم، ومن ضمنهم التنسيقيات التي قادت ما عرف بـ”الحراك التعليمي”، شددت الجامعة، في بلاغ، على ضرورة التسريع بالطي النهائي لملف “الموقَّفين والموقوفات” بـ”إرجاعهم فورا إلى عملهم واستعادة أجورهم وسحب كل الإجراءات الانتقامية” التي اتخدت ضدهم.

ومعلوم ان الحكومة المغربية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي باشرتا في وقت سابق العمل على تنزيل بعض الاتفاقات التي تم التعهد بها، حيث تم تمرير عدد من المراسيم والمصادقة على النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية خلال المجلس الحكومي الأخير.

- إشهار -

وعلاقة بموضوع مربيات ومربي التعليم الأولي وعمال وعاملات الحراسة والنظافة والإطعام، اكدت الجامعة على ضرورة “التسريع بحل المشاكل المطروحة ورفع الحيف والظلم عن هذه الفئة، وتمكينهم من حقوقهم والتجاوب مع مطالبهم العادلة والمشروعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد