التحقيق مع رجل أعمال بتهم “بيع قطع أرضية مرات متعددة والاحتيال”


نقلت يومية ”الأخبار”، في عدد اليوم، الجمعة 16 فبراير الجاري، أن عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، باشرت منذ بداية الأسبوع الجاري، “إجراءات البحث والاستماع إلى الأطراف في شكاية موضوعة لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمدينة، في موضوع اتهامات موجهة لرجل أعمال ومستثمر في مشاريع عقارية بالشمال بالنصب والاحتيال والتزوير وبيع قطع أرضية أكثر من مرة”.

وأكدت الجريدة، أنها استنادا إلى مصادرها فإن “دفاع المشتكي الذي يقطن بمرتيل، ضمّن في الشكاية أن موكله اشترى قطعة أرضية بتجزئة سكنية، لكنه تفاجأ ببيع العقار نفسه لشخص آخر من قبل المشتكى بهما، بحكم سابق امتلاك الورثة للعقار وتحفيظه دون اتباع المساطر القانونية الجاري بها العمل، ومحاولة اللعب على الثغرات القانونية”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن “البحث القضائي الذي باشرته النيابة العامة المختصة بتطوان، سيتم من خلاله الاستماع إلى رجل الأعمال المشتكى به وابنه، وذلك للرد على كافة الاتهامات الموجهة إليهما في الشكاية المذكورة، والإدلاء بالوثائق الرسمية التي يتوفران عليها، وتفاصيل تحفيظ البقع بالتجزئة السكنية المعنية، سيما والحديث عن إنكارهما في وقت سابق كل التهم التي وجهت إليهما في شكايات سابقة”.

- إشهار -

وذكرت الجريدة، أن “محاكم تطوان تواصل النظر في العديد من ملفات النصب والاحتيال في العقار، من خلال بيع القطع الأرضية أكثر من مرة في ظروف غامضة سواء داخل تجزئات سكنية أو بواسطة التجزيء السري، فضلا عن شكايات حول إجراءات التحفيظ العقاري والطعن في الوثائق التي يتم الادلاء بها، وكذا بيع شقق جاهزة أكثر من مرة، وعمليات نصب واحتيال تستغل الثغرات القانونية، تورط فيها موثقون وعدول ومسؤولون ورجال أعمال تجري محاكمتهم طبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد