“تماسينت” احتقان واحتجاجات يومية


محمد بلقاسمي- تعيش بلدة “تماسينت” بإقليم الحسيمة، في الأيام الأخيرة، حالة من الاحتقان والتوتر وزيادة حدة الاحتجاجات الشعبية، على خلفية اعتقال أحد نشطاء “لجنة الحراك الشعبي” بالبلدة، وسط مطالبات بإطلاق سراحه وتنفيذ مطالب الساكنة.

وشهدت بلدة “تماسينت”،على امتداد الأسبوع المنصرم وإلى حدود مساء يوم السبت 16 يناير، استمرارالأشكال الاحتجاجية الغاضبة والمستنكرة لاعتقال الناشط ب”لجنة الحراك الششعبي” جواد أمغار مساء يوم الأربعاء 13 يناير الجاري.

- إشهار -

وبحسب تصريح لأحد النشطاء في “لجنة الحراك الشعبي” بتماسينت ل”بديل أنفو”، فإن “زيادة حدة الاحتجاجات يأتي للتأكيد على الملف المطلبي لساكنة البلدة والمطالبة بتنفيذ الوعود التي قدمتها السلطات الإقليمية، بخصوص تنفيذ مجموعة من المشاريع التنموية في محضر اجتماع مع لجنة الحراك الشعبي سنة 2017، ولم يُنفذ منها حتى الآن أي شيء يذكر”.

وأكد ذات المتحدث، أن الاحتجاجات قائمة ومستمرة ومفتوحة على التصعيد في ظل تجاهل المعنيين لأصوات الساكنة، وأضاف أن “لجنة الحراك الشعبي” تعتزم تنفيذ وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بالحسيمة تزامنا مع محاكمة جواد أمغار.

وأضاف أن جواد أمغار المتابع في حالة اعتقال سوف يمثل أمام المحكمة يوم الأربعاء 21 يناير الجاري لمحاكمته “بتهم جاهزة وملفقة وعارية عن الحقيقة تتعلق بالتحريض والإهانة والعصيان والتظاهر غير المرخص له” حسب تعبيره، مؤكدا أن “توقيف أمغار مرتبط بنشاطه النضالي ودفاعه عن المطالب المشروعة التي تناضل من أجلها ساكنة تماسينت”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. اشرف يقول

    شكرا لموقع بديل لإيصال صوت تماسينت المنكوبة ؛
    عل موقع المهداوي ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.