بايتاس يستعين بالأرقام للرد على المعارضة


استعمل الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، لغة الأرقام للرد على الانتقادات التي توجهها مكونات المعارضة البرلمانية للحكومة بعدم التفاعل مع أسئلة النواب وعدم احترام المؤسسة التشريعية، حيث قام بمقارنة حجم التجاوب الحكومي مع الأسئلة الكتابية للبرلمانيين خلال الولاية الحالية مع الولايتين السابقتين، ليقول أن “الحكومة الحالية الت يقودها عزيز أخنوش تتفاعل مع البرلمان أحسن من الحكومتين السابقتين”.

وقال بايتاس، خلال الندوة التي عقدت عقب المجلس الحكومي، اليوم الخميس 8 فبراير الجاري، “عندما نجمع كل الأرقام الخاصة بأسئلة البرلمانيين، الخاصة بمجلس النواب ومجلس المستشارين، نجد أن الحكومة الحالية في منتصف هذه الولاية، ومن أصل 19.328 سؤال وجّه لها أجابت على أكثر من 13 ألف بنسبة 70.6 في المائة “.

وأضاف الوزير، “وخلال الولاية السابقة طرح البرلمان بغرفتيه، 11.233 سؤالا أجابت الحكومة على 6.371، أي بنسبة 56 في المائة، وخلال ولاية حكومة عبد الاله بنكيران، طرح البرلمانيون 8062 سؤالا أجابت الحكومة منهم على 4885 أي نسبة 60.59 في المائة”.

- إشهار -

وتابع الوزير، “بخصوص الأسئلة الكتابية الموجهة للحكومة من طرف مجلس النواب بلغ العدد 14.604، أجابت الحكومة على أكثر من 10 الاف سؤال بنسبة بلغت 70.84 في المائة، في حين لم تتجاوز النسبة خلال الولاية السابقة 56.30، والتي سبقتها 61”.

وفي مجلس المستشارين، تابع بايتاس، “أجابت الحكومة على ما نسبته 69 في المائة من الأسئلة المطروحة، وخلال الولاية السابقة بلغت النسبة 61 في المائة، وفي الولاية التي سبقتها (حكومة 2012) بلغت النسبة 48 في المائة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد