نشرة إنذارية.. رياح قوية وعواصف رعدية وأمطار غزيرة


توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، هبوب رياح قوية (75-100 كم/ساعة) مثيرة للغبار محليا وعواصف رعدية وأمطار غزيرة (40-90 ملم)، فضلا عن تساقط الثلوج (20-50 سم) من الخميس إلى السبت في عدة مناطق من المملكة.

ومن المتوقع أن تهب رياح قوية (85 – 100 كلم/ساعة) مثيرة للأتربة محليا، من الخميس على الساعة 6 مساء إلى الجمعة على الساعة 11 مساء، بكل من أقاليم العرائش وشيشاوة والمضيق الفنيدق والحسيمة ومولاي يعقوب ومكناس وصفرو وتطوان وتنغير والحوز وتازة وجرسيف وورزازات والحاجب وتاونات وإفران وشفشاون وفاس ووزان، حسب ما أوردته المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة (مستوى اليقظة البرتقالي).

وستلاحظ نفس الظاهرة (75-85 كلم/ساعة) خلال نفس الفترة بأقاليم سلا، والقنيطرة، وبنسليمان، وسطات، والرحامنة، والمحمدية، والصويرة، وطنجة وأصيلة، وآسفي، وسيدي بنور، واليوسفية، والدار البيضاء ومديونة وسيدي إفني وتزنيت والرباط والصخيرات- تمارة والجديدة وسيدي سليمان والخميسات وبولمان وسيدي قاسم وبرشيد ومراكش وميدلت والفحص أنجرة والنواصر، حسب المصدر ذاته.

وتعرف أقاليم أزيلال والحوز وطنجة وأصيلة وتطوان ووزان وميدلت وبني ملال والفحص أنجرة والعرائش وشفشاون وتازة وتاونات هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية (60-90 ملم) ابتداء من الجمعة على الساعة 12 صباحا إلى السبت الساعة 10 صباحًا.

- إشهار -

ومن المنتظر أن تهطل هذه الأمطار الغزيرة (40-60 ملم) من منتصف ليل الجمعة إلى السبت على الساعة 6 صباحا على أقاليم الصخيرات-تمارة، وشيشاوة، والصويرة، والرباط، وسلا، وآسفي، وخنيفرة، والمضيق-الفنيدق، وصفرو والقنيطرة وإفران، حسب المصدر ذاته.

وتشير النشرة إلى أن تساقط الثلوج سيشمل، ابتداء من منتصف ليل الجمعة إلى غاية السبت على الساعة 6 صباحا، أقاليم إفران وميدلت وتنغير وأزيلال وبني ملال.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد