اسبانيا “تستنفر” جيشها على حدود سبتة ومليلية المحتلتين


كثفت وحدات عسكرية تابعة للجيش الإسباني تواجدها على حدود مدينتي سبتة وميلية المحتلتين، ضمن ما أسمته صحيفة “eldebate” الاسبانية بـ”مناورات الردع والدفاع المعتادة”، وذلك عقب إعادة انتشار تدوينة سابقة لنجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يائير نتنياهو، اشارت للمدينتين ومناطق أخرى على أنهما تنتميان للعالم العربي والإسلامي.

وأوردت الجريدة، في مقال لها، امس الإثنين 29 يناير الجاري، أن “هذه الأنواع من التدريبات ثابتة، وتتمثل مهمتها في ضمان استقرار وحماية الأراضي الإسبانية، بدءًا من الوجود الاستراتيجي في النقاط الرئيسية وحتى المراقبة الدائمة للمناطق المحيطة”.

وذكّر المقال أن “المغرب لا يتوقف عن المطالبة بتحرير المدينتين وبعض المناطق الأخرى الموجودة تحت السيادة الإسبانية”.

وسنة 2019، وضع نجل نتنياهو، خارطة لـ “العرب والمسلمين الذين يرغبون في تحرير الأراضي العربية والإسلامية المحتلة”. وقال يائير نتنياهو البالغ من العمر 27 عاما على حسابه في “تويتر” بلهجة ساخرة ومتهكمة: “أعزائي العرب والمسلمين..هنا البداية الجيدة”.

- إشهار -

وبأسلوب يحمل الكثير من التهكم، أسدى نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نصائح للعرب والمسلمين حيث غرّد على حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا: “أعزائي العرب والمسلمين. هل ترغبون في تحرير الأراضي العربية الإسلامية المحتلة؟ ها هي بداية جيدة”.

وأرفق يائير نتنياهو تغريدته بخريطة للمغرب تضم جيبي سبتة ومليلية الواقعتين على الأراضي المغربية ولكنهما تخضعان لحكم اسبانيا، إضافة إلى جزر أخرى في بحر البوران كجزر تشافاريناس أو الجزر الجعفرية وجزيرة قميرة وجزر الحسيمة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد