ميراوي يرد على طلبة الطب


بعد الاحتجاجات التي يخوضها طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، بسبب قرار تقليص سنوات التكوين من 7 إلى 6 سنوات، خرج وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، ليدافع عن قراره مؤكدا أن المغرب بحاجة إلى اعتماد هذا القرار من اجل تجاوز النقص الذي يعاني منه في الأطباء.

وقال ميراوي، خلال مشاركته في جلسة عمومية بمجلس النواب، اليوم الإثنين 29 يناير الجاري، “موضوع تقليص سنوات التكوين بالنسبة لطلبة الطب لا يستحق أن يُسيس، لكنه سُيّس خارج قاعة البرلمان”.

وأضاف الوير، “انتم تعرفون ان السنة السابعة ليس بها دروس، فيها تداريب، و’شنو المشكل’، الطالب سيحصل على الديبلوم وسيذهب للعمل دون أي مشكل”.

- إشهار -

وتابع، “هناك من يقول أنتم لا تريدون ان تتركوا الطلبة يذهبون لفرنسا، ‘واش حنا كانقريوهوم باش يمشيو لفرنسا’، تكوين طالب في طب الاسنان يكلف حوالي 60 ألف درهم في السنة”.

وزاد، “نحن نريد ان نستغل السنة السابعة ونحل مشاكل بلادنا، وقمنا بمجهود كبير، فهذه السنة قمنا بزيادة 38 في المائة من المقاعد في كلية الطب، وخلقنا كليات في بني ملال وكلميم والراشيدية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد