أخبار حول مرض خطير أصاب اللحوم الحمراء ومصدر يوضح


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأخبار، عبر رسائل صوتية على منصة ‘واتس أب’، تفيد أن اللحوم الحمراء التي يتم بيعها في الأسواق والمحلات بعدد من المدن المغربية “مصابة بمرض خطير، وأن هناك توجيهات من السلطات المحلية تقضي بمنع المجازر من الذبح سواء البقر أو الغنم أو الماعز”.

وكذب مصدر من داخل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، الرسائل الصوتية التي تم تداولهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعي وجود أمراض بالقطيع وباللحوم الحمراء.

وأكد المصدر، في إفادة لموقع “بديل”، أن “كل ما يتم الترويج إليه، من خلال هذا التسجيل المشار إليه، لا أساس له من الصحة”، مضيفا أن “القطيع يتمتع بصحة جيدة وأن اللحوم الحمراء المتأتية من المجازر المرخصة على المستوى الصحي من طرف أونسا تخضع لمراقبة مستمرة من طرف المصالح البيطرية للمكتب”.

- إشهار -

كما ينصح المكتب الوطني، حسب المصدر ذاته، المستهلك باقتناء اللحوم الحمراء من محلات الجزارة المعروفة، والتأكد من أنها تحمل ختم المصالح البيطرية وتفادي اللحوم مجهولة المصدر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد