تنسيقية تعليمية تدعوا للاحتجاج يومي السبت والأحد ضد التوقيفات


دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، “كل الشغيلة التعليمية إلى خوض أشكال نضالية ميدانية، إقليمية أو جهوية، دفاعا عن كرامة الأسرة التعليمية، وتنديدا بالتوقيفات غير القانونية التي طالت المضربين والمضربات، وذلك يوم السبت أو الأحد، 13 أو 14 يناير الجاري”.

وجاءت هذه الدعوة، وفق بيان صادر عن التنسيقية اليوم السبت 13 يناير الجاري، تنديدا بالتوقيفات التي وصفتها بـ”التعسفية الفاقدة للشرعية” الصادرة في حق الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم، وطالبت “الجهات الوصية بالإلغاء الفوري لها”.

واعتبرت التنسيقية أن نهج سياسة التوقيفات “ما هو إلا رسالة واضحة المعالم على فشل الحكومة المغربية في احتواء أزمة القطاع وضرب صارخ في مصلحة المتعلمين والمتعلمات”.

- إشهار -

وترى التنسيقية ان “الحملة الانتقامية التي شنتها الوزارة الوصية على نساء ورجال التعليم، عبر توقيفهم عن العمل، وتلفيق التهم لهم من قبيل التحريض على الاحتجاج، وتأويل الحق في الإضراب على أنه خطأ مهني، أو أنه يستوجب تطبيق مسطرة ترك الوظيفة، وما لازم ذلك من توقيف للأجرة، لهو أكبر دليل على أن الوزارة لا تملك أي حلول فعلية لمطالب وتطلعات الشغيلة التعليمية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد