التوقيفات.. الـPPS يحذر الحكومة من “صبِّ الزيت على النار”


طالب حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة المغربية بـ”تفادي صبِّ الزيت على النار”، من خلال إجراءات التوقيف عن العمل والاقتطاع من أجور الأساتذة والأستاذات، والتي انطلق العمل بها منذ الأسبوع الماضي بمختف المديريات التعليمية.

ومعلوم أن وزارة التربية الوطنية لجأت إلى مسطرة التوقيف عن العمل، استنادا لمقتضيات قانون الوظيفة العمومية، ضد الأساتذة الذين رفضوا توقيف الإضرابات والعودة إلى الأقسام، معتبرة أنهم يوجدون في وضعية “انقطاع عن العمل”.

وناشد الحزب، في بلاغ لمكتبه السياسي المجتمع أمس الثلاثاء 9 يناير الجاري، “كافة نساء ورجال التعليم، من أجل استئناف الدراسة وإعطاء الأولوية لإنقاذ الموسم الدراسي لملايين بنات وأبناء الشعب المغربي من شبح ‘سنة بيضاء’ “.

- إشهار -

وأكد حزب “الكتاب” على “إيجابية المقترحات التي بادرت الحكومة إلى تقديمها، فيما يتعلق بتحسين الوضعية الأجرية ثم بالاتفاق على صيغة جديدة للنظام الأساسي، بما يسير في اتجاه الاستجابة لمعظم مطالب وانتظارات الشغيلة التعليمية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد