“إهانة” متبارين على شهادة التأهيل لممارسة مهام الإمامة


أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما اعتبره البعض “إهانة” لمتبارين في امتحان الحصول على شهادة التأهيل لممارسة مهام الإمامة بالصويرة، والذي أشرفت عليه وزارة الأوقاف الشؤون الإسلامية، بداية دجنبر الجاري.

وطالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، بتوفير ظروف ملائمة لاجتياز الأئمة والقيمين الدينيين، للامتحانات المهنية والمباريات، وذلك على خلفية تداول تلك الصور.

وتساءلت المجموعة في سؤال وجهته لوزير الأوقاف، أحمد التوفيق، عن “الأسباب التي دفعت للتعامل مع هذه الفئة بطريقة مهينة، حيث أظهرت الصورة المذكورة، المتبارين وهم يجلسون بطريقة غير لائقة، يكتبون فوق كراسي وليس على الطاولات، وما إذا كان السبب هو عجز في ميزانية الوزارة، مطالبة باتخاذ إجراءات لتتبع حيثيات هذه الواقعة حفاظا على كرامة المترشحين”.

- إشهار -

وطالبت المجموعة بـ”الكشف عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لتفادي تكرار مثل هذه السلوكيات، وتوفير ظروف ملائمة لاجتياز الامتحانات المهنية والمباريات لهذه الفئة التي وجب إيلاؤها ما تستحق من تقدير واحترام”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد