أهم تصريحات الركراكي في ندوة الإعلان عن تشكيلة المنتخب


عقد الناخب الوطني وليد الركراكي صباح اليوم، الخميس 28 دجنبر الجاري، ندوة صحفية قدم خلالها اللائحة النهائية لعناصر المنتخب الوطني للمشاركة في كأس افريقيا 2024 والتي ستنطلق منتصف يناير المقبل.

وأكد الركراكي، أن الماعيير التي اعتمدها لاختيار العناصر التي تم استدعاؤها تستند على أداء اللاعب مع ناديه ومدى قدرته على الانسجام مع المجموعة التي تم استدعاؤها.

وقال الركراكي: “الأسماء التي وجهت لها الدعوة للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية تستحق ذلك، وستتمكن من تحقيق الأهم في المنافسة وستكون في المستوى المطلوب وجميع الأسماء قمنا بتجربتهم في المباريات الودية والحصص التدريبية”.

وبخصوص الأهداف المترجات من هذه المشاركة القارية، أكد الركراكي أن المنتخب الوطني سيعمل على الدفاع عن حظوظه في كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار.

وأضاف، “نجيبوها ولا منجيبوهاش المهم أن نكون في كامل الجاهزية لتشريف الكرة المغربية وإسعاد الجماهير المغربية، الحمد لله لدينا كامل الثقة في اللاعبين ليقدموا مشاركة كبيرة كما فعلنا في مونديال قطر”.

- إشهار -

وبخصوص استدعائه لنجم بايرن ميونيخ، نصير مزراوي، رغم الإصابة التي يعاني منها حاليا، أوضح الركراكي، “إستدعيت نصير لأنه لاعب مهم بالنسبة لنا، حضوره معنا كان أمرا ضروريا، طبيب المنتخب المغربي سافر مؤخرا إلى ميونيخ، الآن لاخوف على إصابة مزراوي، سنحاول تجهيزه في الأيام المقبلة، سواء حضر في المباراة الثانية أو الثالثة سيكون مفيدا بالنسبة لنا، وسنستفيد منه إن شاء الله اذا تأهلنا في حال التأهل للدور الثاني “.

وحول الرطوبة وصعوبة الأجواء في الكوت ديفوار خلال فترة الكان، قال الركراكي: “الطقس سيكون على جميع المنتخبات المشاركة وليس على الفريق الوطني وحده، المهم بالنسبة لنا أن نكون أقوياء في كل الحالات ونقدم المستوى المطلوب منا”.

وفيما يلي اللائحة التي وجهت إليها الدعوة للمشاركة في الكان:

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد