إلغاء تراخيص تدريس أساتذة العمومي في الخصوصي


راسلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء-سطات، مدراء ومديرات المؤسسات التعليمية التابعين لها، واعلمتهم بـ”الغاء” التراخيص الممنوحة لأساتذة التعليم العمومي بالتدريس في المؤسسات الخاص، وفق مراسلة يتوفر موقع “بديل” على نظير منها.

وأفاد مصدر مسؤول من داخل وزارة التربية أن هذا الإجراء سيتم اعتمداه من طرف كل الأكاديميات التعليمة على المستوى الوطني.

وقالت المراسلة، المؤرخة بتاريخ 19 دجنبر الجاري، “أخبركم أن جميع التراخيص الممنوحة لأساتذة التعليم العمومي من أجل القيام بساعات إضافية بالمؤسسات التعليمية الخصوصية برسم الموسم الدراسي الحالي 2024/2023 تعتبر لاغية ابتداء من يوم الأربعاء 2023/12/20”.

وأضافت: “كما أخبركم أن إمكانية الحصول على ترخيص جديد ستبقى مفتوحة فقط في وجه الأساتذة الذين يشتغلون في مؤسساتهم الأصلية بصفة نظامية”.

- إشهار -

وتأتي هذه الخطوة، حسب إفادة مسؤول من داخل النقابة الوطنية للتعليم، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من أجل “ضبط الأساتذة الذين يضربون في المؤسسات العمومية ويعملون بشكل طبيعي في المؤسسات الخصوصية”.

واعتبر المسؤول النقابي أن “هذه الخطوة هي محاولة من طرف الوزارة للضغط على عدد كبير من الأساتذة والأستاذات لثنيهم عن الاستمرار في الإضراب وإرغامهم على العودة للأقسام”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد