بلجيكا تحذر من “البسباس الإسباني”


أعلنت السلطات المكلفة بمراقبة جودة الأغذية في دولة بلجيكا عبر نظام الإنذار RASFF عن احتواء شحنة “بسباس” قادمة من إسبانيا على نسبة مرتفعة من مبيد “Chlorpyrifos” المحظور و التي تتجاوز 15 مرة المعدل المسموح به من طرف الجهات الصحية.

وتحدثت السلطات على أن نسبة تركيز هذه المادة في “البسباس الاسباني” بلغت 0.15 ميليغرام في الكيلوغرام الواحد، بينما يجب ألا تتجاوز هذه النسبة 0.01.

تجدر الإشارة أنه سنة 2020 حضرت المفوضية الأوروبية استعمال المبيد الحشري “Chlorpyrifos”، في كل دول الاتحاد الأوروبي، وبموجب هذا الحضر طُلب من الدول الأعضاء سحب التراخيص من المنتجات التي تحتوي على هذه المادة ومنع ترويجها.

- إشهار -

وتجدر الإشارة إلى أن الإعلام الإسباني شن في الكثير من المناسبات حملات ضد المنتجات الفلاحية المغربية بحجة “احتوائها على نسب مرتفعة من المبيدات ، ويرى الكثير من المتتبعين أن تلك الحملات يقف خلفها اللوبي الفلاحي الذي يعتبر نفسه متضررا من المنافسة التي تفرضها المنتجات المغربية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد