العالم يراقب آخر أيام الهدنة بين حماس وإسرائيل


تنتهي اليوم الأربعاء 29 نونبر الجاري الهدنة بين “حماس” وإسرائيل فيما أنظار العالم مشدودة نحو غزة، وسط ترقّب الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الأسرى، وتوقعات بتمديد الهدنة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مدينة جنين في الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة، بعد مواجهات مسلحة مع الفلسطينيين في المدينة ومحيط مخيمها.

كما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه تسلّم قائمة بأسماء المجموعة السادسة من الرهائن الذين من المقرر أن تطلق سراحهم “حماس” في وقت لاحق اليوم بموجب الهدنة.

ورحبت دول مجموعة السبع بالهدنة الإنسانية في قطاع غزة، ودعت حركة “حماس” إلى إطلاق سراح جميع الرهائن والمحتجزين على الفور وبدون أي شروط مسبقة.

- إشهار -

وفجر اليوم اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة جنين ومخيمها وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحين فلسطينيين، فيما ذكر شهود أن جنودا إسرائيليين يحاصرون مستشفيات المدينة.

وعودة لقضية الأسرى، قال البيت الأبيض إن المسؤولين الأمريكيين لا يرون أي مؤشرات على أن مقاتلي “حماس” يرفضون إطلاق سراح الأمريكيين لاستخدامهم وسيلة ضغط.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد