مسيرات طلابية لدعم غزة


شهدت مجموعة من الجامعات المغربية، أمس الثلاثاء 21 نونبر الجاري، مسيرات طلابية دعما لقطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ 46 يوما.

ونظم آلاف الطلاب مسيرات في جامعات بينها الرباط والقنيطرة وأكادير.

وحمل المحتجون أعلام فلسطين، ورددوا شعارات داعمة لغزة ومنددة باستهداف المدنيين.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفا و128 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 5 آلاف و840 طفلا و3 آلاف و920 امرأة، فضلا عن أكثر من 33 ألف مصاب، 75 بالمائة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وفي نفس السياق، نددت تنسيقية أطباء من أجل فلسطين في المغرب، عبر بيان الثلاثاء، باستمرار استهداف إسرائيل للمستشفيات والأطقم الصحية والمدنيين العزل.

- إشهار -

وعقب اجتماع لها في العاصمة الرباط، أعلنت التنسيقية عن إطلاق نداء لجمع أدوية وتجهيزات طبية وجراحية ضمن قافلة طبية إنسانية من أجل غزة.

كما أعلنت إطلاق مبادرة للتكفل بالطلاب الفلسطينيين الذين يدرسون في الجامعات المغربية.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد مدن مغربية فعاليات للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

ويعيش في غزة نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون بالأساس من أوضاع متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل للقطاع منذ أن فازت “حماس” بالانتخابات التسريعية في عام 2006.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد