التعليم.. شبيبة تتهم الحكومة بـ”الارتباك وضعف الحس السياسي”


اتهمت “الشبيبة الاشتراكية” الحكومة المغربية بـ”الارتباك” في التعامل مع احتجاجات الأساتذة والاستاذات الرافضة لمرسوم النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

وعبرت شبيبة حزب التقدم والاشتراكية، في بلاغ، عن “قلقها البالغ إزاء استمرار توتر واحتقان الأوضاع بالساحة التعليمية، وإصرار الحكومة على إقرار نظام أساسي لا يستجيب لطموحات وانتظارات رجال ونساء التعليم”.

ونبهت الشبيبة لما أسمته بـ “ضعف وعدم جدية الحكومة وسوء تقديرها السياسي” في التعاطي مع هذا الملف، من خلال “تعنتها وتجاهلها للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية، واكتفائها بتقديم وعود لا يتم تفعيلها، بدليل إقدامها على تسليط سيف الاقتطاعات من أجور الأساتذة، بما يتنافى مع الاستعداد الفعلي لاستئناف الحوار”.

- إشهار -

وطالبت الشبيبة الحكومة المغربية بـ”ضرورة التحلي بالحس السياسي والتواصلي الملائم في التعاطي الجدي والمسؤول والناجع مع هذا الملف الشائك الذي يتعين معالجته في أقرب وقت ممكن، حتى يتسنى استئناف الدراسة، استحضاراً لمصلحة المتعلمات والمتعلمين بالمدرسة العمومية بنات وأبناء الشعب المغربي، ومساهمة في بلورة منظومة تعليمية وطنية ناجعة وحديثة تضمن تكافؤ الفرص بين كل أبناء الوطن”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد