تواصل التظاهرات الداعمة لفلسطين بمختلف المدن


شهدت عدد مغربية، مساء أمس الأربعاء 15 نونبر الجاري، تنظيم وقفات ومسيرات احتجاجية، للتنديد باقتحام الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء بغزة، أكبر مجمع طبي بالقطاع.

ودعت لهذه الوقفات تنظيمات مدنية، مثل الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة، والجبهة المغربية لدعم فلسطين.

ومن بين المدن التي عرفت هذه المظاهرات، تازة وبركان، والراشيدية، والقصر الكبير ومراكش وطنجة وسلا.

ورفض المحتجون، من خلال شعارات، “خطط تهجير الفلسطينيين” من غزة، منددين بـ”تواطؤ” الغرب مع إسرائيل، وصمته إزاء استهداف المدنيين ومجمع الشفاء الطبي.

- إشهار -

وبوتيرة يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

وفجر الأربعاء، اقتحم الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي، في عملية عسكرية وصفها شهود عيان بأنها كانت بمثابة “كابوس”، بينما كان المجمع لا يزال يحتضن مرضى ومصابين ونازحين، إضافة إلى ازدحام ساحته الخارجية بعشرات جثث قتلى الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

ولليوم الـ40، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و500 قتيلا فلسطينيا، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد