تشديد العقوبة ضد المتهمين باغتصاب فتاة طاطا


قضت محكمة استئناف أكادير، أمس الأربعاء 15 نونبر الجاري، بالسجن أربع سنوات على كل واحد من أربعة رجال أدينوا بتهمة اغتصاب فتاة قاصرة.

وسبق أن حكم على واحد من الرجال الأربعة بالسجن عاما واحدا سنة 2021. لكن هذا الحكم أثار غضب نشطاء ومنظمات حقوقية اعتبرت أنه مخفف.

وقالت محامية الفتاة، عائشة القلاع، في تصريحات صحفية، “باعتباري ناشطة في مجال حقوق المرأة، أعتقد أن الحكم غير مرض، لكنه أفضل من الأحكام الصادرة في المحكمة الابتدائية”.

- إشهار -

وقد تردد صدى القضية في وسائل الإعلام المغربية باعتبارها “تكرارا” لقضية أخرى حكم فيها على ثلاثة رجال أدينوا باغتصاب فتاة تبلغ 11 عاما بشكل متكرر في مارس الماضي بالسجن لمدة عامين في المحكمة الابتدائية، وهو حكم صدم الرأي العام.

وبعد تعبئة قوية للمجتمع المدني، تلقى أحد المتهمين أخيرا حكما بالسجن لمدة 20 عاما في الطور الاستئنافي، وحكم على شريكيه بالسجن لمدة 10 سنوات لكل منهما.

وكثيرا ما تسلط المنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام في المغرب الضوء على حالات العنف الجنسي ضد القاصرين وتدعو إلى فرض عقوبات أكثر صرامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد