“أطباء المغرب” ينددون بدعوة “زملائهم” الإسرائيليين


أعلنت 4 هيئات تمثيلة لأطباء المغرب تضامنها مع الشعب الفلسطيني والأطقم الطبية بغزة، ونددت بالدعوة اللاأخلاقية التي وجّهها ما يفوق المائة طبيب من الأطباء الإسرائيليين لحكومتهم من أجل استهداف المستشفيات وتدميرها بمن فيها.

واعتبرت الهيئات الموقعة على بيان مشترك أن هذه الدعوة تكشف عن غياب أي صلة لأصحابها بمهنة الطب النبيلة، التي تقوم على إنقاذ الأرواح والتدخل لضمان استمرار الحياة لا الحث على القتل.

وأكد البيان أن ما يقع في غزة، من تقتيل ودمار وإبادة، هو جريمة بشعة مكتملة الأركان تتواصل فصولها يوما عن يوم، في غياب أي موقف عقلاني يغلّب منطق السلام على الحرب، ويجنّب المنطقة الدخول في مرحلة لا يمكن التكهن بملامحها وتداعياتها.

- إشهار -

واستنكر الأطباء استمرار استهداف الآلة العسكرية الإسرائيلية للمؤسسات والأطر الصحية، ومواصلة قتل المرضى على أسرّة الفراش داخل المستشفيات، من أطفال حديثي الولادة، ورضع، ونساء حوامل، ومرضى ومصابين.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئات الموقعة على البيان هي: التجمع النقابي الوطني للأطباء الأخصائيين في القطاع الخاص، النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، نقابة الطب العام، والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد