احتجاجات بسبب طرد ممثل للعمال


أعلن المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 16 نونبر الجاري ضد إدارة “مركز النداء ماجوريل”، بسبب إقدامه على طرد الكاتب العام للنقابة، مندوب الأجراء المنتخب من فئة أطر الشركة.

وأفادت النقابة، في بلاغ توصل به موقع “بديل”، أن هذه الوقفة تأتي بعد استنفاذ المساعي المتواصلة بغاية تراجع الإدارة عن هذا القرار التعسفي، ودعوتها للامتثال للقانون الجاري به العمل في حماية مندوب الأجراء والنقابيين للقيام بمهامهم.

واعتبرت الكونفدرالية أن إدارة المركز “وضعت نفسها وبشكل جلي وواضح في موضع عرقلة أداء مناديب الأجراء لمهامهم المحددة في مدونة الشغل، ومحاربتها للحق في تأسيس النقابة والانتماء إليها، وفق ما يكفله دستور المملكة”.

وأدانت النقابة ما أسمته بـ”إمعان المركز في ضرب الحريات النقابية، وعرقلة مناديب المأجورين للقيام بمهامهم الأساسية في طرح مشاكل أطر الشركة وعموم المستخدمين، والترافع عليها”.

- إشهار -

وطالبت النقابة إدارة المركز بـ”التراجع عن قرار التوقيف، وفتح باب الحوار والنقاش مع أعضاء المكتب النقابي حول ملفهم المطلبي، وعدم التدخل في الحق المشروع للمستخدمين في الانتساب والانخراط في نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”.

وشددت على ضرورة “التدخل الجدي للسلطات المعنية، من أجل تسوية النزاع الجماعي المفتوح، والحرص على تطبيق القانون المتعلق بحماية مناديب الأجراء في ممارسة مهامهم، وباحترام حق المأجورين في الانخراط في النقابة التي يختارونها، وليس التي تختارها وترضى عنها الإدارة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد