افتتاح 18 مركزا صحيا حضريا وقرويا


أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، أمس السبت 11 نونبر الجاري، انطلاقة خدمات 18 مركزا صحيا حضريا وقرويا من المستوى الأول والثاني على مستوى جهة الرباط- سلا – القنيطرة.

ويتعلق الأمر حسب بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بالمراكز الصحية الحضرية من المستوى الأول “ابن خلدون” بهرهورة، “المسيرة 2″، “فتح الخير” و”واد الذهب” على مستوى عمالة الصخيرات تمارة، إضافة إلى المراكز الصحية الحضرية؛ “الخنساء”، “أحمد بويهي”، “علال بنعبد الله”، “مبارك بلكادة” على مستوى إقليم القنيطرة، فضلا عن المراكز الصحية القروية من المستوى الأول “أيت يكو”، “أيت سيبرن”، “حد خموجة”، “حودران”، “مجمع الطلبة”، ” مولاي ادريس أغبال”، “أيت بويحيى”، “السعادة”، والمركزين الصحيين القرويين المستوى الثاني” أيت واحي ” و”الصفاصيف” على مستوى إقليم الخميسات.

وذكر البلاغ أن إعطاء انطلاقة خدمات هذه المراكز الصحية يأتي في إطار سياسة تحديث وتأهيل المؤسسات الصحية، والمتعلقة بإصلاح عميق وجذري للمنظومة الصحية الوطنية وتهيئة الظروف المواتية لتنزيل ورش تعميم التغطية الصحية والحماية الاجتماعية.

- إشهار -

وتروم هذه المراكز إلى تعزيز وتحسين الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من ساكنة الأقاليم والمدن والجماعات التابعة لجهة الرباط – سلا – القنيطرة، وتحسين ظروف استقبالهم وتوجيههم؛ وتعزيز وتجويد عرض الرعاية الصحية على مستوى الجهة، وكذا الاستجابة للحاجيات والطلب المتزايد على الخدمات الصحية بهذه الجهة التي تعرف نموا ديمغرافيا مضطردا، فضلا عن تخفيف الضغط على باقي المؤسسات الصحية بالجهة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد