الحكومة ترفع من ميزانية الصحة


أفاد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أمس الأربعاء 1 نونبر الجاري، بأن الميزانية الإجمالية المخصصة لقطاع الصحة والحماية الاجتماعية ستشهد، زيادة خلال سنة 2024، لتصل إلى 30 مليارا و689 مليونا و949 ألف درهم، أي بزيادة قدرها 9،1 في المائة (+2،559 مليار درهم) مقارنة مع ميزانية 2023.

وأوضح آيت الطالب، خلال تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية للوزارة برسم السنة المالية 2024 أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، أن الاعتمادات المالية المذكورة ستوزع حسب البرامج الميزانياتية للوزارة.

وذَكّر الوزير، بإطلاق برنامج التعويضات العائلية لفائدة 7 ملايين طفل في سن التمدرس قبل متم سنة 2023، وتعميمه على الأطفال في وضعية إعاقة، والأطفال حديثي الولادة، إضافة إلى الأسر الفقيرة والهشة وبدون أطفال في سن التمدرس، خاصة منها التي تعيل أفرادا مسنين.

- إشهار -

وأكد آيت الطالب أنه سيتم في أفق 2025 تعميم الاستفادة من تعويض فقدان الشغل، وتوسيع قاعدة الانخراط في نظام التقاعد، مشيرا إلى أن حوالي 5 ملايين من الساكنة النشيطة ليس لديهم الحق في التقاعد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد