مؤتمر الإشتراكي الموحد.. نطمح لإحداث “ثورة” حزبية


انطلق مساء أمس الجمعة المؤتمر الوطني السادس للحزب الإشتراكي الموحد، ليتم اليوم السبت 21 أكتوبر مباشرة الأشغال بالمركب الدولي للطفولة والشباب ببوزنيقة من خلال المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع.

ويعيش الحزب مرحلة انتقالية عقب الرجة التي عرفها سنة 2021، بعد انفصال جزء كبير من قادته وقواعده، بسبب الخلاف الحاد الذي سبق انتخابات 8 شتنبر الأخيرة.

ويراهن الحزب خلال هذا المؤمر على الخروج من المرحلة الصعبة التي مر منها، وذلك بتجديد أطروحته السياسية، وقال عضو المكتب السياسي لحزب “الشمعة”، العلمي الحروني، إن “الاطروحة التي تم تقديمها للمؤتمر، جديدة في المغرب وترتكز على إعطاء مساحة كبيرة للحراكات الاجتماعية والإنطلاق منها لتحقيق كل تغيير ممكن”.

وأضاف الحروني، ضمن تصريح لموقع “بديل”، “نحن نطمح لإحداث تغيير مهم في المشهد السياسي، والقطع مع الصيغ الكلاسيكية للممارسة السياسية عبر احداث ثورة حزبية على شاكلة ما تم خلال مرحلة تأسيس اليسار الجديد”.

- إشهار -

وأكد الحروني على الاهتمام أكثر بالحراكات الجماهيرية والدينمايات المجتمعية على شاكلة حراك الريف وجرادة والأساتذة المتعاقدين، وجعلها في قلب أي طموح لإحداث التغيير الديمقراطي المنشود.

وتابع: “اليسار المتجددة، هو ابن الحراك، ويدعم النضالات الشعبية ويحشد لها، وهذا هو الطريق الوحيد الذي يمكن من خلاله الوصول إلى السيادة الشعبية”.

وشدد: “نحن نؤمن بالعمل القاعدي، فاينما تواجد المواطن بمطالب عادلة ومشروعة نسانده بمبدئية وبدون شروط”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد