قافلة طبية لـ”الارتقاء بصحة الأم”


تنظم الجمعية المغربية للأمهات المتضامنات قافلة طبية متعددة التخصصات للارتقاء بصحة الأم والطفل بشراكة مع كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الصخيرات-تمارة، ومندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية الصخيرات – تمارة، يوم السبت 21 أكتوبر 2023 ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً، بالمركز الصحي لجماعة المنزه.

تهدف هذه القافلة، حسب بلاغ للمنظمين، إلى المساهمة في تجويد ولوج الأم والطفل إلى الحق في الصحة، والاستفادة من خدمات وفحوصات طبية مُتخصصة لفائدة النساء الحوامل، الفتيات من 15 سنة والنساء أقل من 45 سنة والأطفال من 0 إلى 5 سنوات وحديثي الولادة، كذلك حملات توعية حول أهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة، والكشف المُبكّر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، علاوة على التكفّل الكامل ببعض العمليات الجراحية النوعية للأطفال.

تندرج هذه القافلة ضمن برنامج طبي تطوعي من 6 قوافل، عرفت انطلاقتها بجماعة مرس الخير وستجوب في محطتها القادمة والأخيرة جماعة الصبَّاح، بهدف وصول الخدمات الصحية إلى أكبر عدد ممكن من الساكنة المُستهدفة.

- إشهار -

تأتي هذه القوافل الطبية التطوعية في إطار تنزيل المرحلة الثالثة من البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”، حيث نظمت مجموعة من القوافل مُتعددة التخصصات خلال سنة 2023، الرامية إلى المساهمة في الجهود المبذولة لتحسين صحة الأم والطفل بالوسط القروي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد