رئيس متهم بـ”الإتجار في البشر”


أعلن الرئيس الوطني لـ”الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، ادريس السدراوي، ان رئاسة النيابة العامة تفاعلت بإيجابية مع الشكاية التي تقدموا بها ضد رئيس المجلس الإقليمي لسيدي سليمان، عبد الواحد الخلوقي، والتي يتهمونه من خلالها بـ”الإساءة للمرأة المغربية والإتجار في الفتيات” على خلفية تسجيل صوتي نسب لهذا الأخير.

وطالبت الرابطة، وفق تصريح للسدراوي، الجهات المختصة بالتحقيق في صحة التسريب الذي تضمن “عبارات حاطة من كرامة المرأة المغربية، ويتحدث عن استغلال للفتيات (طالبة جامعية) في ممارسة الجنس”.

وأكد رئيس الرابطة، أن “الفرقة الوطنية للدرك الملكي بالرباط ستستمع له غدا، الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري، على خلفية هذه الشكاية”

وفي تصريح لموقع “بديل”، قال السدراوي، “لقد سبق أن تقدمنا بمجموعة من الشكايات كرابطة حقوقية، ومن ضمنها الشكاية المتعلقة بالتسجيل الصوتي المنشور على إحدى صفاحات مواقع التواصل الاجتماعي، والمنسوب لرئيس المجلس الإقليمي لسيدي سليمان، والذي تضمن عبارات مسيئة للمرأة المغربية”.

- إشهار -

وأضاف الناشط الحقوقي، “لقد طالبنا اولا بفتح تحقيق وترتيب الجزاءات خصوصا أن التسجيل تضمن اساءة كبيرة للمرأة المغربية، ومن خلال التسجيل إذا تبثت صحته، تأكد لنا أن هناك استغلال واتجار في الفتيات من فئات هشة”.

وزاد: “من خلال التسجيل تبين أن العبارات المسيئة قيلت في حق طالبات جامعيات، وهو الشيء الذي جعلنا نطالب بترتيب الجزاءات اللازمة على هذا الفعل الجرمي المثمل في الاتجار بالبشر”.

وحاول موقع “بديل” التواصل مع رئيس المجلس الإقليمي، بمختلف الوسائل، لمعرفة وجهة نظره في الموضوع، لكن كل المحاولات باءت بالفشل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد