بعد الإضراب عن الطعام.. “رافضو نتائج المحاماة” يدقون ناقوس الخطر


أفاد مصدر من داخل “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة” أن الوضعية الصحية لبعض المضربين عن الطعام تُنذر بالخطر، مشيرا إلى أن بعض المضربات عن الطعام تم نقلهن إلى المستشفى.

وعاد عدد من أعضاء اللجنة إلى الإضراب عن الطعام، يوم الأحد 24 شتنبر الجاري، بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتمارة، احتجاجا على ما أسموه بـ”الخروقات المفضوحة التي شابت امتحان المحاماة والفساد والتلاعب بنتائجه”.

وأشار المحتجون إلى أن وزارة العدل “لم تحترم توصيات وسيط المملكة المتعلقة بشروط ضمان شفافية ونزاهة الامتحان”، موردين أن الوزارة خرقت “المادة الخامسة من القرار المنظم لامتحان المحاماة من خلال عدم الإعلان وتحديد أعضاء اللجنة المشرفة على الامتحان” .

وأضاف المحتجون أن الوزارة “لم تنشر نمودج التصحيح المعتمد”، معتبرين أن الوزارة “تتخوف من إطلاع الممتحنين على أوراقهم والتصحيح المرجعي”.

- إشهار -

واتهم المحتجون الوزارة بـ”تمرير لوائح حزبية ومهنية؛ والانتقام الممنهج من المترشحين المناضلين ضد فضيحة وفساد امتحان المحاماة دورة 4 دجنبر2022؛ وإنجاح بعض المساومين على القضية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد