الجمعية تراسل عامل الناظور بسبب “رجال السلطة”


راسلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور عامل الإقليم بسبب ما أسمته “تجاوزات رجال السلطة وتعاملهم الانتقائي فيما يتعلق بتحرير الملك الجماعي”.

وذكر فرع الجمعية، ضمن رسالة مفتوحة وجهها للعامل، أنه “رصد مجموعة من الخروقات التي تظهر بالملموس التعامل المتسم بالشطط في استعمال السلطة من طرف بعض الأعوان أثناء تدخلاتهم في مواجهة مواطنين مغاربة لم يرتكبوا أية مخالفة يعاقب عليها القانون”.

وتحدثت الجمعية على ما أسمته بـ”التدخلات الانتقائية والموجهة لقائد الملحقة الإدارية الأولى بالناظور ضد بعض الباعة الجائلين تحت ذريعة تحرير الملك العام الجماعي، ومن بينهم بائع قهوة متنقل تم حجز ‘غلاية’ قهوته بالرغم من أنه لا يحتل أي ملك عمومي”.

- إشهار -

وأشارت الجمعية إلى أن “السلطات المحلية، حجزت أدوات مدرسية وتم تسليمها لخيرية الناظور، دون وجه حق ودون إعطاء أي إمكانية لأصحابها من أجل استرجاعها”، موردة أن هناك بعض “الشكايات الكيدية ضد بعض تجار الرصيف دون غيرهم، وأدت لمتابعتهم في حالة اعتقال بتهم ملفقة”، وفقا لتعبير الرسالة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد