“قرصنة المعطيات الشخصية” تُطيح بتسعة أشخاص


أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، اليوم الأربعاء، تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية والنصب والاحتيال.

وحسب المعطيات المتوفّرة، فإن المشتبه فيهم قاموا بانتحال صفات مستخدمين بشركات للاتصالات من أجل ربط الاتصال بالضحايا وإيهامهم بفوزهم بجوائز نقدية وعينية، وذلك من أجل إيقاعهم في الغلط التدليسي من خلال الاستيلاء على معطياتهم البنكية السرية واستعمالها في اقتناء بطائق لتعبئة الهاتف النقال.

وعقب تحديد هوية المعنيين، فقد تم توقيفهم خلال عملية أمنية متزامنة جرى تنفيذها بمدن العروي وجرسيف وبمناطق قروية بمحيطها، فيما أن عملية التفتيش المنجزة، مكنت من حجز دعامات لتخزين المعطيات الرقمية وبطائق للتعبئة الهاتفية و20 هاتفا محمولا يشتبه في استعمالها في هذا النشاط الإجرامي.

- إشهار -

وتم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد