جامعة عبد الملك السعدي تواجه “مخترقي منصة الماستر”


أعلنت جامعة عبد المالك السعدي، أنها لجأت إلى مؤسسة القضاء قصد متابعة مرتكبي جريمة اختراق منصة الترشيح لسلك الماستر.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وأبرزت جامعة عبد المالك السعدي، في بيان صحافي، أن “اختراق منصة رقمية تعود لمؤسسة عمومية تقدم خدمات عمومية للمرتفقين من أبناء الوطن العزيز تعتبر جريمة إلكترونية، يعاقب عليها القانون المغربي”، مؤكدة أنها “قامت بتحريك مسطرة المتابعة القانونية اللازمة لمواجهة هذه الجريمة، التي تسعى إلى الإضرار بحقوق الطالبات والطلبة وكذا تشويه سمعة الجامعة دون وجه حق”، وفقا لتعبير البيان.

    وأورد البيان أنه تم “فتح تحقيق معمق لمعرفة المسؤولين عن هذا العمل، الذي يضرب في الصميم المجهودات الكبيرة التي قامت بها الجامعة من أجل مرور الدخول الجامعي 2023 – 2024 في أحسن الظروف”.

    - إشهار -

    وأوضح المصدر ذاته، أن منصة الترشيح لسلك الماستر الخاصة بجامعة عبد المالك السعدي تعرضت لاختراق إلكتروني، مساء الاثنين 4 شتنبر الجاري، مشيرا إلى أن “الجامعة تقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل الحفاظ على سرية المعلومات التي تحتويها المنصة المذكورة”.

    وأشار البيان إلى أنه “إيمانا منها بضمان الحق في التسجيل القبلي لمباريات الماستر لجميع الطلبة، فقد قررت الجامعة تمديد فترة الترشيح إلى يوم الأحد 10 شتنبر 2023”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد