صور.. كتاب يروج لـ”المثلية”


رغم التطمينات التي بعثها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، حول تكثيف المراقبة لرصد الكتب المدرسية، وما يمكن أن تحتوي عليه من رسائل مخالفة لقيم المغاربة، لازال كتاب للغة الإنجليزية، خاص بالمستوى السادس ابتدائي، يروج بطريقة مستفزة لـ”علم المثلية”، في إحدى صفحاته.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وتضمن الكتاب الذي يتم ترويجه بشكل كبير لفائدة إحدى المدارس الخاص في مدينة القنيطرة، في الصفحة 18 على صورة مركب يحمل “علم المثلية” والذي يشبه إلى حد كبير ألوان قوس قزح.

    وفي تعليقه على الموضوع تساءل أحد النشطاء، قائلا: “أين الوزارة الوصية على قطاع التعليم؟ من يحاول كل مرة عن قصد زرع مثل هذه الصور والكتابات في كتب لأطفال أبرياء؟ ولماذا المدارس لا تراقب الكتب وتبحث في مضمونها قبل فرضها على التلاميذ وأوليائهم؟”.

    واعتبر الناشط ذاته، أن مثل هذه الأشياء، هي: “حرب يخوضها من لا أطفال لهم ضد أطفالنا، مسنودة بقوة أصحاب القرار في محاولة منهم لنشر ثقافة ‘الألوان’ عند الأجيال الناشئة، وجرهم إلى بحرها الغارق”.

    - إشهار -

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد