“جمعية المحامين” تنتقد وزير العدل عبد اللطيف وهبي


اشتكت “جمعية هيئات المحامين بالمغرب” ما أسمته بـ”تجاهل مطالبها، من طرف وزير العدل، الرامية إلى فتح قنوات الحوار بخصوص القوانين التي تهم مهنة المحاماة”، مبرزة أنها “راسلت، في وقت سابق، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في نفس الموضوع”.

وذكرت الجمعية، في بيان، أن رئيسها “حاول الاتصال بوزير العدل، عدة مرات، من أجل استئناف الحوار بخصوص مختلف القضايا التي تهم الشأن المهني، وفي مقدمتها مشروع قانون المهنة، لكن مع الأسف دون رد”.

وأضافت أنه “أمام هذا التجاهل، اضطر رئيس الجمعية إلى مراسلة وزير العدل في الموضوع كتابيا دون نتيجة مرة أخرى، وهو ما دفعه إلى مراسلة رئيس الحكومة من أجل الإخبار، مع تقديم ملتمس بطلب تدخل هذا الأخير لإعادة فتح قنوات الحوار، التي أوصدها وزير العدل بشكل أحادي مفاجئ وغير مفهوم”، وفقا لتعبير البيان.

- إشهار -

وأضافت الجمعية: “لكن وبعد مرور حوالي شهر ونصف دون تفاعل إيجابي من طرف وزير العدل، أكد هذا الأخير عزمه إحالة مشاريع القوانين التي تهم مهنة المحاماة على المسطرة التشريعية في غياب أي تشاور بشأن كثير من القواعد الجوهرية المرتبطة بممارسة مهنة المحاماة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد