موعد زيارة رئيس مجلس المستشارين لإسرائيل


أعلن مجلس المستشارين بالمغرب، اليوم الأربعاء، أن رئيسه النعم ميارة، سيزور إسرائيل على رأس وفد برلماني في 7 شتنبر المقبل، عبر بيان للمجلس.

وتأتي الزيارة في إطار جولة رسمية يبدأها ميارة بعد غد الجمعة من الأردن، وتشمل أيضا فلسطين وإسرائيل.

ويتضمن برنامج الزيارة التي تمتد من الأول إلى الثامن من شتنبر، زيارات ميدانية ولقاءات مع مسؤولي الأمم المتحدة، ومحادثات مع مسؤولين برلمانيين وحكوميين بكل من عمان ورام الله والقدس.
ويعد ميارة هو أول مسؤول سياسي مغربي بارز يزور إسرائيل، منذ إعلان البلدين في 10 دجنبر 2020، استئناف علاقاتهما الدبلوماسية بعد توقفها عام 2000.

وذكر بيان مجلس المستشارين أنه “بصفته رئيسا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، يعتزم ميارة القيام بزيارة لمنطقة الشرق الأوسط، على رأس وفد برلماني يضم أعضاء عن مكتب هذه المنظمة البرلمانية الإقليمية”.

- إشهار -

وتأتي هذه الزيارة “انطلاقا من الأولوية التي يوليها برلمان البحر الأبيض المتوسط، كمنبر للحوار والتواصل وقناة للدبلوماسية البرلمانية بشأن القضايا المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط، باعتباره المنتدى الوحيد الذي تشارك فيه فلسطين وإسرائيل من خلال برلمانيهما الوطنيين”، وفق المصدر ذاته.

وبرلمان البحر المتوسط منظمة دولية تأسست عام 2005 من قبل البرلمانات الوطنية لبلدان المنطقة الأورو متوسطية، ويضم في عضويته 31 برلمانا، بينها المغرب ومصر والجزائر والأردن ولبنان وليبيا وفلسطين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد