حديث على استئناف دعم مهنيي النقل


أفاد مصدر مهني أن الحكومة المغربية، تتجه نحو “العودة لصرف الدعم الاستثنائي لمهني قطاع النقل” بعد أن تم وقفه خلال الشهرين الأخيرين.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وقال المصدر، الذي تحفظ عن ذكر إسمه، في تصريح لموقع “بديل”: “لحد الآن كل المعطيات التي نتوفر عليها بهذا الشأن هي غير رسمية، وقد طُلب منا عدم الخوض في هذا الموضوع، قبل الإعلان الرسمي عن هذا الإجراء”.

    وفي وقت سابق، هددت ” تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع” بخوض إضراب وطني، خلال الأيام القادمة، للتنديد بـ”الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات وصمت الحكومة حيال ذلك”.

    - إشهار -

    وقالت التنسيقية، وفق بيان، إنها تتابع “الزيادات المتتالية في سعر المحروقات التي أصبحت شبه يومية، أمام استقالة الحكومة من مسؤوليتها واستمرارها في نهج سياسة الآذان الصماء وترك القطاع برمته رهينة في يد شركات توزيع المحروقات”.

    وعرفت أسعار المحروقات 4 زيادات في ظرف 15 يوما، حيث قدر مجموعها، منذ بداية غشت الجاري، بحوالي درهم و65 سنتيما للتر الواحد في سعر الغازوال، وحوالي درهم ونصف الدرهم في سعر البنزين”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد