مواطنون يشتكون “العطش” بسبب “منعش عقاري” (صور+وثيقة)


يتهم عدد من المواطنين من سُكان بعض الدواوير التابعة لـ”جماعة بني حرشن”، إقليم تطوان، أحد “المنعشين العقاريين” في المنطقة بـ”حرمانهم من الماء” والتسبب في “تعطيشهم”.

وأوضح أحد النُشطاء بالمنطقة، في إفادة لموقع “بديل”، أن المنعش العقاري (م.ب) أقدم على تسوير أرض بالجماعة الترابية المذكورة، ما أدى إلى حرمان الساكنة من الاستفادة من بئر يعود تاريخ حفرها إلى منتصف تسعينيات القرن الماضي.

ويقول الناشط ذاته، إن المنعش العقاري (م.ب) هو من المقربين لرئيس الجماعة عبد القادر بوحراث الذي يتولى هاته المسؤولية منذ حوالي 30 سنة.

وأشار متحدث موقع “بديل” إلى أن المنعش المذكور، تسبب، أيضا، في حرمان الساكنة من إنشاء “سقاية عمومية” في مكان قريب ومناسب، بالإضافة إلى أن تسوير الأرض أدى إلى “المس بالطريق العمومية”، مبرزا أن المواطنين “تقدموا بعدد من الشكايات في الموضوع”.

- إشهار -

وفيما لفت الانتباه إلى أن تسوير الأرض أدى إلى “حرمان سكان الدواوير من مسجد”، فقد ذكر أن المنعش العقاري كان قد تقدم بمطلب الأرض المعنية، وهو ما يرفضه السكان.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد