الحكومة تصادق على مرسوم يتعلق بـ”تربية الطيور الداجنة”


صادق المجلس الحكومي، اليوم الخميس 24 غشت الجاري، على مشروع مرسوم يتعلق بالقانون المتعلق بـ”الوقاية الصحية لتربية الطيور الداجنة وبمراقبة إنتاج وتسويق منتوجاتها”.

ويأتي هذا المشروع، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، على خلفية الطلب المتزايد للمهنيين الراغبين في إنشاء وحدات جديدة لتربية الدواجن، ومن أجل تيسير الإجراءات التي يقوم بها المستثمرون في هذا الصدد.

وينص مشروع هذا المرسوم على “إمكانية طلب المعنيين بالأمر لرأي تقني لدى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، قصد التأكد من مطابقة المكان المزمع إقامة المشروع الاستثماري فيه لمتطلبات التنظيم المطبق في هذا المجال”.

- إشهار -

يُذكر أن هذا مشروع هذا المرسوم الذي قدّمه محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يحمل رقم 2.23.111 ويرمي إلى بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.04.684 الصادر في 27 دجنبر 2004 لتطبيق القانون رقم 49.99 المتعلق بالوقاية الصحية لتربية الطيور الداجنة وبمراقبة إنتاج وتسويق منتوجاتها.

ويهدف هذا المشروع إلى تتميم المادة الأولى من المرسوم سالف الذكر رقم 2.04.684 من أجل تمكين المصالح المختصة بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية من تسليم الرأي التقني المذكور للمعنيين بالأمر. بالإضافة إلى مراجعة مقتضيات أخرى من المرسوم المذكور، وذلك من أجل أخذ التطورات التي عرفها قطاع الدواجن، وكذا متطلبات التنظيم الجديد المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بعين الاعتبار.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد