اليماني يحمل العدالة والتنمية مسؤولية غلاء المحروقات


حمل الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، الحسين اليماني، مسؤولية الغلاء الكبير في أثمنة بيع المحروقات إلى عبد الإله ابن كيران؛ إذ كان هو من اتخذ قرار إخراج المحروقات من صندوق المقاصة وبالتالي تحرير أسعارها وتركها مرتبطة بقوانين السوق.

وفي وقت سابق انتقد اليماني، في أكثر من مناسبة، وقوف الحكومة الحالية، التي يقودها عزيز أخنوش، موقف المتفرج أمام الزيادات المتوالية في أثمنة المحروقات، كان أخرها رفع الأسعار لـ4 مرات منذ بداية غشت الجاري.

وقال اليماني، في تصريح توصل به موقع “بديل”: “غريب وعجيب، وإنها قمة النفاق والكذب، حينما نسمع حزب العدالة والتنمية أو نقابته أو شبيبته أو المنتسبون اليهم، ينتقذون ارتفاع أسعار المحروقات بالمغرب”،

وأضاف القيادي في نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل: “أو ليس حري بهم وبزعيمهم، تقديم النقد الذاتي علنا أمام المغاربة والمطالبة بالوضوح والبساطة التامة، بإلغاء قرار حكومة بنكيران في حذف الدعم عن المحروقات وتحرير أسعارها”.

- إشهار -

وتابع اليماني: “فلا يمكن قتل الميت والبكاء في جنازته، ولا يمكن الاستخفاف بذكاء المغاربة، فقليلا من الحياء والحشمة”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، عبرت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المحسوبة على حزب العدالة والتنمية، عن “استغرابها للصمت والتواطؤ الذي تنهجه الحكومة إزاء الانهيار الذي تعرفه القدرة الشرائية، والذي يشكل تهديدا للتوازنات الماكرو-اجتماعية بعد الزيادات المتتالية والسريعة في منظومة الأسعار والمحروقات بشكل خاص، مما انعكس على أثمنة الخضر والفواكه والمنتجات المعيشية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد