“مبرزو التعليم” يراسلون بنموسى بشأن “النظام الأساسي”


راسلت النقابة الوطنية للأساتذة المبرزين بالمغرب، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بشأن ما أسموه بـ”نظام أساسي خاص بهيئة التبريز، والذي تم التعهد بإخراجه منذ سنة 2011″.

واعتبرت مراسلة للنقابة المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، أن الاقتراحات التي تقدمت بها الوزارة فيما يخص فئة المبرزين “لا تستجيب لانتظارات الأساتذة المبرزين، ولا ترقى إلى الحد الأدنى من توقعاتهم، ولا تلبي مطالبهم العادلة المتمثلة في اتفاقي 19 ابريل 2011 و26 ابريل 2011”.

وترى النقابة أن ما قدمته الوزارة يحمل في طياته “تبخيسا وتنقيصا لنظام التبريز ويحجب أدوار هذه الفئة ومهامها المتعددة في التكوين والتأطير والإشراف والبحث في أسلاك ما بعد الباكالوريا وبمراكز التكوين، وتكريس كذلك لوضع الغموض والالتباس واللاقانونية في تدبير منظومة التبريز بما يترك الباب مفتوحا أمام القيمين على تسيير المنظومة للتجاوز والشطط والاعتباطية والمحسوبية”.

- إشهار -

وذكرت المراسلة أن الجامعة سبق أن اقترحت، في أكثر من مناسبة، مجموعة من الحلول لمشاكل المنظومة وفق تصور متكامل وشمولي، وهو ما لم تتعاط معه الوزارة، حسب المصدر ذاته، “بالشكل اللازم”.

وأعلنت النقابة “تشبثها المطلق بالمطالب الراسخة لهيئة التبريز وعلى رأسها النظام الأساسي الخاص بالمبرزين، موضوع اتفاق19 ابريل 2011، كما جرى تحيينه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد