عمال شركة “كتبية” يطالبون بصرف الأجور


دعا المكتب النقابي لعاملات وعمال شركة “كتبية”، المملوكة لأحد برلمانيي حزب الأصالة والمعاصرة، لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بالمحمدية، مصحوبة بمسيرة نحو العمالة، وذلك يوم الأحد 27 غشت الجاري، انطلاقا من الساعة السادسة مساء.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وأفادت النقابة أن هذه الوقفة تأتي بسبب “عدم التزام إدارة الشركة، بأداء أجور شهور يونيو ويوليوز وغشت 2023، وتجاهل باقي المطالب العمالية”.

    وفي وقت سابق ذكرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن مكتبها الإقليمي بالمحمدية عقد بمقر العمالة اجتماعا مع الجهات الوصية، ممثلي العمالة والشركة، انصب “حول الوضعية المزرية لعاملات وعمال الشركات، وأساسا بعد عدم آداء أجورهم”.

    - إشهار -

    وتحدثت النقابة أن الشركة، بالإضافة لعدم أداء مستحقات العمال، قامت بتسريح عاملين منتسبين إليها، وراكمت مجموعة من المشاكل منها مسألة النقل والعطل السنوية والتعويضات عن المرض، زد على ذلك ”عدم احترام القانون فيما يتعلق بساعات العمل، والساعات الإضافية”.

    وخلال الاجتماع المذكور، التزمت الشركة، وفق بلاغ الكونفدرالية، “بعمل المستحيل لأجل أداء الأجور بالتدريج، في أقرب الآجال، بدء من متأخرات شهر ماي، مرورا بكامل شهر يونيو، وصولا إلى آخر شهر غير مسوى”. وأوضحت أن “ممثلي الشركة لم يستطيعوا تحديد سقف واضح للتسوية النهائية لمتأخرات الأجور”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد