الرصاص يوقف عشريني بالبيضاء


اضطرت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، صباح الإثنين، لاستخدام أسلحتها الوظيفية قصد توقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وكان في وضعية غير طبيعية وعرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المركز الرئيسي للقيادة والتنسيق بولاية أمن الدار البيضاء كان قد تلقى إشعارا حول قيام شخص في حالة سكر متقدمة بإحداث الفوضى بالشارع العام.

وتدخلت أقرب دورية للشرطة من أجل توقيف المعني، غير أنه واجه عناصرها بمقاومة عنيفة بواسطة سكين من الحجم الكبير، ما اضطر حارسي أمن لاستعمال أسلحتهما الوظيفية وإطلاق عيارات تحذيرية، قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

- إشهار -

ومكّن هذا الاستخدام للسلاح من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفو الشرطة الذين شاركوا في هذا التدخل.

وتمّ الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد