غالي: المغرب يسجل 170 معتقلا سياسيا خلال 2022


أفاد رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، أن وضعية حقوق الإنسان برسم سنة 2022 “لم تكن في المستوى المطلوب، حيث سجل المغرب خلال هذه السنة اعتقال 170 معتقلا سياسيا”.

وقدمت الجمعية، صباح اليوم الخميس 3 غشت الجاري، في ندوة صحفية بمقرها المركزي بالرباط، تقريرها السنوي، والذي رصدت فيه واقع حقوق الإنسان برسم سنة 2022.

وأوردت الجمعية أن المشهد الحقوقي بشكل عام، خلال سنة 2022، ظل على حاله دون أن يطاله أي تغيير أو تطور إيجابي حقيقي يذكر، مع استمرار الانتهاكات المتواترة والاعتداءات المتوالية على مختلف الحقوق والحريات.

- إشهار -

وذكر غالي، في تصريحات بالمناسبة أن مجموعة من الجمعيات لا زالت محرومة من وصولات الإيداع، من ضمنها عدد كبير من فروع الجمعية، وهو ما اعتبرته الجمعية مسا بالحق في التنظيم.

من جانبها، سجلت المحامية وعضوة المكتب المركزي للجمعية سعاد البراهمة “ترجعا كبيرا على مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وأيضا بالنسبة لحقوق المرأة، والتي لم تعد تحميها التشريعات الوطنية، وتحدثت على وجود عدد كبير من حالات الاعتقال المرتبطة بحرية الرأي والتعبير.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد