وزارة العدل تتقدم بشكاية ضد ناشر “مذكرة سرية” حول امتحان المحاماة (وثيقة)


تقدّمت وزارة العدل بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، على خلفية شريط فيديو متاول في تطبيق “واتساب”، يتحدّث عن “مذكرة سرية” موجهة إلى أعضاء لجنة امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وأوضحت الوزارة، ضمن بلاغ، إلى أنها ترمي من خلال شكايتها إلى أن يُعطي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض “تعليماته لإجراء بحث جنائي في الموضوع وترتيب الآثار القانونية في ضوء ما سيسفر عنه في حق المتورطين في هذه الأفعال”.

وأشارت أنه تم “تداول شريط فيديو عبر تطبيق “واتساب” تطهر من خلاله شاشة حاسوب عليها مذكرة منسوبة لوزارة العدل معنونة بـ”مذكرة سرية خاصة غير قابلة للطباعة والنسخ”، موجهة -بحسب من فبركها- إلى أعضاء لجنة امتحان المحاماة، حول كيفية تصحيح الاختبارات الكتابية وإجراء الاختبارات الشفوية.

- إشهار -

وفيما نفت صحة ما ورد في الفيديو، فقد أبرزت أن معد المذكرة المزورة “استغل الهوية البصرية للوزارة، وفبرك وقائع وهمية وذيلها بختم وتوقيع منسوب لوزير العدل، وقام بنشرها على تطبيقات التواصل والتراسل الفوري بنية المس بمصداقية المؤسسات والتشكيك في الجو العام الغيجابي الذي مر في امتحان المحاماة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد