تحديد أولى جلسات محاكمة المتهم في “تحرش مندوبية حقوق الإنسان”


علم موقع “بديل” من مصدر مطلع  أن المحكمة الابتدائية، بمدينة الرباط، حددت 14 شتنبر المقبل، كأولى جلسات محاكمة المتهم في ملف التحرش الذي شهدته المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان سنة 2014.

وحسب المصدر ذاته، فإن عناصر الفرقة الوطنية، كانت قد استمعت، في وقت سابق، من السنة الماضية وبداية السنة الجارية للمشتكيات وبعض الشهود بالإضافة إلى المتهم (م.ح).

ومعلوم أن الموظف المتهم بالتحرش بـ4 موظفات، كان قد غادر المندوبية والتحق بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان قبل أن تتفجر هذه الفضيحة التي هزت المندوبية والمجلس.

- إشهار -

وفي وقت سابق نبّهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ضمن بيان، إلى أن الموظفين الذين ساهموا في كشف قضية التحرش بالمندوبية، “يتعرضون للانتقام، من طرف إدارة المندوبية”، فيما ردّت المندوبية، آنذاك، ونفت صحة ما أوردته الجمعية.

ودعت الجمعية إلى إيقاف كل أشكال التضييق والانتقام من الموظفين المعنيين، وإلى عدم التمييز في الشغل على أسس غير مهنية، وإلى ضرورة احترام الانتماء النقابي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد