العلمي: نرفض ممارسات البرلمان الأوروبي الشنيعة


اختتم مجلس النواب، يوم أمس الاثنين 24 يوليوز الجاري، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2022-2023 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

وأبرز رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي،في كلمة خلال الجلسة الختامية، أن حصيلة الدورة التشريعية همت التأطير التشريعي للإصلاحات، ومراقبة أعمال الحكومة وتقييم السياسات العمومية بالتركيز على الأولويات المطروحة في الأجندة الوطنية.

وعلى مستوى الدبلوماسية البرلمانية والعلاقات الخارجية، سجل العلمي أن مجلس النواب واصل حضوره الفاعل والمؤثر في المحافل البرلمانية متعددة الأطراف الدولية والقارية والإقليمية، مرسخا “لنهجه المبادر والمبتكر في تعاطي المجموعة البرلمانية الدولية مع الأحداث والأزمات والقضايا التي تجثم على العلاقات الدولية”.

- إشهار -

وأكد رئيس مجلس النواب أنه لا بد من التذكير ببعض الثوابت التي توجه المؤسسة التشريعية في السياق الراهن، موضحا أن الأمر يتعلق بتجديد الرفض المطلق لما يصدر عن بعض المؤسسات الأوروبية، وبالتحديد البرلمان الأوروبي، من تشهير وتشنيع واستهداف مجاني للمغرب.

وأضاف أن هذه الممارسات تخفي “حنق بعض الطيف السياسي في هذه المؤسسة من نجاحاتِ وتموقع بلادنا المقتدر”، مشددا على الحوار مع السلطات السياسية لهذه المؤسسة في إطار الاحترام المتبادل والندية والالتزام بالتعاقدات والصدق.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد