الجامعة: التعليم في عهد أخنوش تميز بـ”التقشف”


اعتبرت الجامعة الوطنية للتعليم (fne)، أن تعاطي الحكومة مع ملف التعليم، وبعد موسمين دراسيين، تميز بـ”سياسات التقشف والتماطل والحوارات المغشوشة وعدم حل مشاكل المنظومة التعليمية وقضايا العاملات والعاملين وتراكمها بمشاكل جديدة”.

وجددت الجامعة، في بيان يتوفر موقع “بديل” على نظير منه، تنديدها بالطريقة التي يتم من خلالها الإعداد لإخراج مشروع مرسوم النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية، بعد أن تم “إقصاؤها” من جلسات الحوار رغم أنها من بين النقابات الأكثر تمثيلية، وبحجة رفضها التوقيع على اتفاق 14 يناير 2023، والذي تصفه بـ”المشؤوم”.

وحذرت النقابة مما وصفته بـ”المنحى الخطير للمخططات التراجعية”، معبرة عن رفضها “لكل مرسوم للنظام الأساسي لموظفي وزارة التربية يلغي الاستقرار الوظيفي والمهني، والتعيين والترسيم في مناصب مالية مركزية قارة، ويلتف على المطالب المشروعة لكل الفئات المتضررة بما يكرس الاجحاف وعدم الإنصاف ولا يلتزم بالاتفاقات السابقة”.

- إشهار -

وأكدت الجامعة على ضرورة حل المشاكل المطروحة منذ سنوات، وتلبية المطالب العامة والمشتركة “وعلى رأسها نظام تعويضات يُحَسن من الوضعية المادية، والزيادة في الأجور بما يتناسب وغلاء المعيشة والعيش الكريم، واسترجاع المكتسبات السابقة وعلى رأسها التقاعد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد