وجدة.. العطش ينغص حياة السكان


يشتكي سكان عدد من مناطق مدينة وجدة من الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب، والتي تزامنت مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وبلغ الأمر في بعض الأحياء إلى “انقطاعه لمدة 3 أشهر”، حسب إفادات محلية.

وقال مصدر محلي في تصريح لموقع “بديل”، إننا “نعاني بسبب عدم تزويدنا بالماء”، مشيرا إلى أنهم “راسلوا الجهات المسؤولة لكن دون نتيجة”، فيما ذكر أن “المكتب الوطني للماء يطالبهم بأداء فواتير الاستهلاك بشكل منتظم، رغم أنه لا يوفر هذه المادة الحيوية بالشكل المطلوب”.

وأضاف المصدر ذاته: “المكتب الوطني يقوم بقطع الماء عن أحياء، دون أخرى، وفي أوقات، هو من يحددها دون أن تتم مراعات مصالح المواطنين وحاجياتهم”.

- إشهار -

وغصّت مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات تطالب “بتوفير الماء الصالح للشرب للساكنة، التي تواجه العطش بسبب الانقطاعات المتكررة”.

وقال أحد المدونين: “لقد بررت الجهات المسؤولة في وجدة سبب الانقطاعات المتكررة للماء بوجود اختلالات وأعطاب في الشبكة والجفاف، لكن هذه المبررات غير مقبولة مادام المواطن يؤدي فاتورة الاستهلاك”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد